...

...

" تجول فى الموقع وحدث مخك بنجاح ... سوف تجد كل ما هو جديد ومفيد وممتع " ... للتسجيل فى الموقع : هــنـا ... للتواصل معنا : هـــنــا
...

وزير الاكتفاء الذاتي من القمح .. أحمد الليثى

.
هذا الموضوع له علاقة بقسم : سياسة وصراحة




يعتبر من أفضل الوزراء الذين تولوا وزارة الزراعة في مصر لقدرته على وضع إستراتيجية كاملة للنهوض بالزراعة بعد التخريب الذي تعرضت له الوزارة على مدى أكثر من 20 عاما في عهد الدكتور يوسف والى الذي تسبب في العديد من الكوارث خلال فترة توليه الوزارة .


ويشار إلى الليثى بأن جميع الخطط والقرارات التي كان يعمل على مناقشتها ووضعها ولم تؤخذ بعين التقدير من الحكومة جاءت بالسلب في تلك الفترة ، حيث قام بتشكيل لجنة أثناء توليه الوزارة لإزالة التعديات وبعد خروجه من الوزارة تم تجميد نشاطها وما حدث الآن أن هناك تعديات على 160 ألف فدان يجب إزالتها ويعتبر ما يحدث الآن غيابا لدور الدولة وفقدانها هيبتها .




وأيضا يشار إليه أنه منذ توليته الوزارة عرض على رئيس الوزراء ورئيس الجمهورية خطة شاملة كان على رأسها الارتقاء بزراعة القمح وطالب بوضع سياسة ثابتة للقمح يلتزم بها أي وزير في الحكومة ولكن جميع طلباته لم تؤخذ بعين الاعتبار، فقد حرص الوزير السابق على الاكتفاء الذاتي من القمح وربما تم إقصاؤه بسبب ذلك تلبية للوصاية الأمريكية .


كما أنه كان حريصا على الفلاح المصري وكان السبب الرئيسي في شعوره بالمسئولية تجاه الفلاحين وجعله يطالب الحكومة بضرورة الالتزام بالمصداقية تجاهه وعلى الرغم من توليه الوزارة مدة لا تتجاوز العام والنصف العام فإنه قاد بالعديد من الانجازات خلال تلك الفترة فكانت آخر حملة قومية للقمح برئاسته وسعت جميع شروط التوريد حتى 30سبتمبر 2006، إلى جانب مواقفه التي تذكر له ومواجهته لمافيا تجارة المبيدات المتسرطنة .

هل أعجبك الموضوع ..؟ هل استفدت منه ..؟ هل تتفق أو تختلف مع محتواه من وجهة نظرك ..؟ ننتظر منك تعليقك هنا أسفل الموضوع

Share/Bookmark

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تعليقك سيظهر مباشرة بعد مراجعته :