...

...

" تجول فى الموقع وحدث مخك بنجاح ... سوف تجد كل ما هو جديد ومفيد وممتع " ... للتسجيل فى الموقع : هــنـا ... للتواصل معنا : هـــنــا
...

جوجل بيراقبك وكل معلوماتك عنده يا معلم !!

.
هذا الموضوع له علاقة بقسم : معلومات فى الإنترنت



حذرت مؤسسة أمريكية بارزة تعنى بالتوعية في مجال الحقوق الرقمية من استخدام برنامج جوجل الذي يسمح للمستخدمين بتنظيم المعلومات والبحث عنها على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم .

وقالت المؤسسة التي تدعى مؤسسة الحدود الإلكترونية << إلكترونيك فرونتيير فواندايشن << إن النسخة الأخيرة من جوجل ديسكتوب تشكل خطرا على خصوصية المستخدمين لأنها تسمح لموقع جوجل بحفظ معلومات شخصية عن المستخدم لمدة 30 يوماً . من ناحيته يقول جوجل إنه يخطط لتحويل جميع المعلومات إلى شيفرة ومنع الوصول إليها .



ويأتي إصدار النسخة الجديدة من جوجل في الوقت الذي يحاول في الموقع مواجهة وزارة العدل الأمريكية التي تطالبه بإعطائها معلومات بشأن المواضيع التي يبحث عنها مستخدموه . وقد أثارت هذه القضية موضوع مدى سرية المعلومات الشخصية التي تحتفظ بها شركات الإنترنت . وقد حاول جوجل طمأنة الناشطين في مسائل الخصوصية مؤكدا أنه لن يبقى على المعلومات لمدة أطول من 30 يوماً كما سيحد بشكل صارم أي طريقة للوصول إلى هذه المعلومات .

هل أعجبك الموضوع ..؟ هل استفدت منه ..؟ هل تتفق أو تختلف مع محتواه من وجهة نظرك ..؟ ننتظر منك تعليقك هنا أسفل الموضوع

Share/Bookmark

هناك 4 تعليقات:

  1. غير معرف09 مايو, 2009

    السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته،،،
    بصراحة هذه أول أزور فيها هذا الموقع الذي أعجبني وأود أن أضيف هذاالتعليق عن الموضوع المطروح.
    بصراحة أن هذا الموضوع يثير مخاوف العديد من مسخدمي جوجل ديسكتوب ومستخدمي الإنترنيت بشكل عام لأن لخصوصية من أهم متطلبات مستخدمي الإنترنيت فإن لم يحصل مستخدم الشبكة على الأمان والخصوصية فلن يكون مرتاحاً أثناء بحثه عن المعلومات وتصفح لمواقع، أما بالنسبة للتصريح الذي قدمته شركة جوجل للناشطين في مسائل الخصوصية فمن وجهة نظري أرى أنه تصريح منافق وغير شفاف فما غاية الشركة من جمع بيانات العملاء والمستخدمين ولو لمدة يوم واحد ما هو هدفها من جمع أبسط معلومة عنهم؟ أنا أعتقد أن الإستخبارات الأمريكية والحكومة بنفسها تقف وراء هذا المشروع، مهما كانت تصريحاتهم وادعائهم بالمطالبة بهذه المعلومات أنا متأكد ان هذه المعلومات تصلهم أول بأول ولكنها مسلسل أمريكي من الطراز الأول يحاول إيهام الناس أن هناك صراع بين الحكومة والشركة وأن الشركة تقف وقفت البطل لصالح المستخدم.
    لقد تعودنا على هذه المسلسلات والكذبات الصغيرة والكبيرة الملونة بكل الألوان.
    طبعاً هذا من وجهة نظري الخاصة وأنا أحترم أي تعليق أو مداخلة من أي طرف كان.
    ولكم مني أطيب الأماني والتحيات.

    ردحذف
  2. غير معرف05 مايو, 2010

    جواسيس.

    ردحذف
  3. غير معرف01 يونيو, 2010

    ليش التجسس الفاضي علينا؟؟!

    ردحذف
  4. غير معرف04 يوليو, 2010

    لماذا هذا التجسس؟

    ردحذف

تعليقك سيظهر مباشرة بعد مراجعته :