...

...

" تجول فى الموقع وحدث مخك بنجاح ... سوف تجد كل ما هو جديد ومفيد وممتع " ... للتسجيل فى الموقع : هــنـا ... للتواصل معنا : هـــنــا
...

إحتفال العالم بعيد ميلاد التليفون المحمول ...

.
هذا الموضوع له علاقة بقسم : أجهزة حديثة جداً ، ثقافة لذيذة





احتفل العالم بدخول تكنولوجيا شبكات التليفون المحمول عامها العشرين ، حيث اتفقت 15 من الشركات العاملة في مجال التليفونات المتحركة على بناء أول شبكة تعتمد على نظام المحمول الدولي والمعروف دولياً باسم جى إس إم ، وذلك في السابع من سبتمبر عام 1987 .

وطبقا للبيانات الخاصة بهذا النظام يوجد حاليا ما يزيد على 2.5 مليار مشترك يستخدمونه حول العالم ، وقال روبرت كونواى رئيس رابطة جى إس إم إن اللحظة التي شهدت توقيع هذا الاتفاق عام 1987 تعتبر لحظة مولد سوق التليفونات المحمولة المتنامي في العالم ،




وبرغم من أن العمل بهذا النظام بدأ قبل هذا التاريخ ، غير أن الاتفاقية هي التي مهدت الطريق لبدء عمل الشركات المختصة في تصميم وإقامة شبكات تعتمد نظام (جى إس إم ) . و أضاف كونواى إنه لم يخطر ببال ، أحد قبل عام أن أسواق التليفونات المحمولة ستحمل مثل هذه القدرات فائقة الاتساع ، ومنذ تلك اللحظة تخطى عدد مستخدمي هذه التليفونات المحمولة توقعات موفري الخدمة .


فعلى سبيل المثال أشارت بيانات صدرت في بريطانيا أواخر عام 2006 إلى إن عدد اشتراكات مستخدمي التليفون المحمول تزيد على عدد سكان المملكة المتحدة ، وأن كل 100 شخص ممن يقيمون في بريطانيا يمتلكون أكثر من 116 خطاً تليفونياً محمولاً .




وتشير الإحصائيات إلى أن عدد مستخدمي التليفون المحمول حول العالم بلغ مليار مستخدم بعد مرور 12 عاماً كاملة على إتاحة خدمات جى إس إم ، ولكن لم يستغرق الأمر أكثر من 30 شهراً ( أي عامين ونصف ) فقط ليصل عدد المستخدمين إلى 2مليار شخص .

في عالمنا المعاصر أصبح من المستحيل الاستغناء عن استخدام التليفون المحمول ، وأن ما يسهل ذك رخص سعر الأجهزة وسعر تقديم الخدمات أصبحت أقل كلفة مقارنة بالخطوط الثابتة ، و نسبة اللجوء إلى التليفون المحمول في الدول الصناعية بلغت 86% وفى الدول النامية 34% وفى الدول الأقل تقدماً 8% ، ومن ناحية أخرى قفز عدد مستخدمي الإنترنت من 700 مليون مع نهاية 2004 إلى 1.13 مليار في نهاية 2006 ، أي أكثر من 400 مليون مستخدم إضافي خلال عامين .

هل أعجبك الموضوع ..؟ هل استفدت منه ..؟ هل تتفق أو تختلف مع محتواه من وجهة نظرك ..؟ ننتظر منك تعليقك هنا أسفل الموضوع

Share/Bookmark

هناك تعليق واحد:

  1. غير معرف17 يونيو, 2009

    ربنا يوفقة يابنى فيما تصنع
    على فكرة انا حاتم اذا كنت فاكرنى

    ردحذف

تعليقك سيظهر مباشرة بعد مراجعته :