...

...

" تجول فى الموقع وحدث مخك بنجاح ... سوف تجد كل ما هو جديد ومفيد وممتع " ... للتسجيل فى الموقع : هــنـا ... للتواصل معنا : هـــنــا
...

اختراق حسابات الياهو والهوتميل نصب في نصب

.
هذا الموضوع له علاقة بقسم : معلومات فى الإنترنت




في الآونة الأخيرة تصاعد نفوذ ولاد الإيه الهاكرز في اختراق الشبكات المشهورة والكبيرة أيضا ... المهم ولاد الإيه دول أثاروا بلبلة كبيرة بشأن اختراق حسابات الياهو والهوتميل وتنتشر في المنتديات الآن مواضيع عن كيفية اختراق الإيميل ولكن السؤال هنا .. هل من الممكن اختراق حسابات الياهو والهوتميل ومعرفة كلمات السر الخاصة بمجرد معرفة عنوان الإيميل ؟ بالطبع لا لا لا .




فمن يدعى امتلاكه برامج يضع فيها عنوان البريد ثم تأتى له بعد كام دقيقة بالباسوورد أؤكد لك أنه كمن يدعى امتلاكه لآلة تحويل الورق إلى دولارات .

ولكن لو ده حقيقي كان كل إيميلات الصحف والمشاهير والإذاعات قد تم اختراقها واستخدامها ضدهم .

الحكاية كلها فهلوة مش أكتر وكمان لو تم الاستيلاء على حسابك بذلك تكون سرقة وليس اختراقا وممكن توصل إلى انك تعطيه كلمات سر حسابك بيدك وعندها تكون هناك عملية نصب يقع فيها كل من يدخلون الشبكة العنكبوتية ويوزعون ثقتهم على الجميع .




فيه طرق كتير للاستيلاء على حسابك أولها من خلال كافيهات النت وفيها يقوم أكثر المداومين على دخول السايبر أو صاحب السايبر نفسه بزرع برامج تجسس تأتى لهم بحسابك على طبق من فضة ، وبذلك ينصح بتغيير الباسوورد كلما دخلت سايبر أو عدم الاعتماد على أجهزة غير موثوق بها على الشبكة وأيضا على حساباتك الشخصية .


بعد كده تأتى صفحات التسجيل الوهمية كأن تدخل إلى حسابك على الياهو من خلال موقع آخر وذلك بتقليد تصميمات الياهو والهوتميل وإقناعك بإمكانية دخولك عن طريق هذه الصفحة » وعليه لا تعتمد إلا على الموقع الأصلي لحسابك .
وكمان فيه طريقة نصب على المستخدمين بطلب إعادة التسجيل أو تأكيد البيانات ولذلك لو طلع ليك ياهو نفسه من الشاشة وقلك أبوس إيدك قم بتأكيد حسابك لا تفعل .




هناك طريقة أخيرة وليست آخر ما توصل إليه هؤلاء للاستيلاء على حسابات الإيميل وهى عملية التخمين وتأتى عادة من أصدقائك ، فمن السهل جدا أن يكتشف صديقك أن كلمة السر الخاصة بك هي رقم تليفونك أو رقم تعتز به أو لقب تردده كثيراً ، لذلك حاول أن تقوم بتغيـير الباسوورد بصفة دورية وأيضاً حاول أن تبتعد عن كلمات السر الشائعة واختر كلمات غريب لا يتوقعها أحد .

هل أعجبك الموضوع ..؟ هل استفدت منه ..؟ هل تتفق أو تختلف مع محتواه من وجهة نظرك ..؟ ننتظر منك تعليقك هنا أسفل الموضوع

Share/Bookmark

هناك تعليقان (2):

  1. شكرا يا معلم خفاجي والله امتعتنا وبعدين انا كنت بدور على برامج وما برامج اصل انا ايميلي القديم اسرق مني وكنت بدور على طريقه ارد بيها على الي سرقه ((وشكرا يا بيه))

    ردحذف
  2. غير معرف21 يوليو, 2010

    السلام عليكم اخي الخفاجي
    انا اسف لكن لم تذكر لنا كيف يتم تغير الباسوورد حق الإيميل ارجو ان تريني الطريقه...

    جزكم الله الف خير.

    المشاغبـ11

    ردحذف

تعليقك سيظهر مباشرة بعد مراجعته :