...

...

" تجول فى الموقع وحدث مخك بنجاح ... سوف تجد كل ما هو جديد ومفيد وممتع " ... للتسجيل فى الموقع : هــنـا ... للتواصل معنا : هـــنــا
...

من أخطر الفيروسات التي قد تصيب جهازك ...

.
هذا الموضوع له علاقة بقسم : معلومات فى الكمبيوتر




من أخطر الفيروسات التي قد تصيب جهازك .. اكشفها ورشها بمبيد ..!!

تعد الفيروسات من أكثر الأشياء المزعجة لمعظم مستخدمي الكمبيوتر، وتتسبب في إتلاف عدد كبير من الملفات والبرامج المهمة ، والفيروسات عندما تدخل إلى جهاز الكمبيوتر تنتشر بأسرع وقت على جميع الملفات ، ومما يمنع المستخدم من السيطرة عليها أنها متنوعة حتى إن كل فيروس ينفرد بوظيفة معينة وكلها ضارة طبعا ، ولكن تتفاوت الفيروسات في درجة خطورتها وأضرارها ،




ومن هذه الفيروسات المزعجة فيروس يطلق عليه اسم – boot sector – وتصيب هذه الفيروسات أنظمة الكمبيوتر عن طريق القيام بنسخ الكود الخاص بها إما على القطاعات الموجودة على أي floppy disk أو بعض الأجزاء الموجودة على الهارد ديسك نفسه ، ومن مخاطر الفيروسات boot sector أنها عند عمل Disk start up تنتشر بسرعة ومباشرة داخل الـ memory مما يؤثر على أي floppy disk ومن أمثلة هذه الفيروسات مثلا michelanglo وأيضا stoned .




إلا أنه توجد طريقة تستطيع من خلالها التعرف على ما إذا كانت هذه الفيروسات قد استطاعت أن تلحق بالكمبيوتر أضراراً أم لا ؟ وهناك بعض الأنظمة من الكمبيوترات التي تستخدم k2 من الذاكرة ، مما يساعدك على الكشف عن هذه الفيروسات وخطوات هذه الطريقة بسيطة وسهلة وهى :

أولا : اذهب إلى شاشة الدوس Dos screen وقم بكتابة أمر chkdsk وبعدها اضغط على enter .
بعدها هتظهر لك رسالة ، إذا كانت الرسالة مكتوب فيها :

Total bytes memory-655360 : فهذا معناه الحمد لله جهازك لم تصله هذه الفيروسات ، ولكن في حال لو ظهرت الرسالة وكان مكتوب فيها : totainy tesmemory 653312 ، فهذا معناه أن جهازك مصاب فعلا بها عندها قم بإنزال برامج الحماية لإزالة هذه الفيروسات .

هل أعجبك الموضوع ..؟ هل استفدت منه ..؟ هل تتفق أو تختلف مع محتواه من وجهة نظرك ..؟ ننتظر منك تعليقك هنا أسفل الموضوع

Share/Bookmark

هناك 3 تعليقات:

  1. مصطفى المجمور27 مارس, 2009

    السلام عليكم ورحمتة الله وبركتة
    شكراًيا اخى على المعلومات الهم عن الفيروسات
    يا رب يكرمك ويحفظ من كل سوء
    يا اغلى الناس

    ردحذف
  2. غير معرف22 يناير, 2010

    thank you for this info

    ردحذف
  3. غير معرف31 يوليو, 2010

    السلام عليكم

    بارك الله فيك اخي موضوع جميل

    ردحذف

تعليقك سيظهر مباشرة بعد مراجعته :