...

...

" تجول فى الموقع وحدث مخك بنجاح ... سوف تجد كل ما هو جديد ومفيد وممتع " ... للتسجيل فى الموقع : هــنـا ... للتواصل معنا : هـــنــا
...

سرقة ونسخ محتوى المواقع ظاهرة خطيرة وغبية

.
هذا الموضوع له علاقة بقسم : معلومات فى الإنترنت ، ثقافة لذيذة



سرقة ونسخ محتوى المواقع ظاهرة خطيرة وغبية


ظاهرة خطيرة بدأت تنتشر بشكل مخيف كانتشار النار فى الهشيم ، تلك الظاهرة هى سرقة المحتوى من مواقع الإنترنت وإعادة نشره مرة أخرى، وربما تكون السرقة بهذه الطريقة موجودة فى كل مجالات الحياة ولكن ما جعلها تنتشر بهذه الصورة المرعبة بين المواقع هو طبيعة الإنترنت التى تجعل عملية النسخ أو النقل من السهولة والسرعة بحيث تشجع أى شخص على القيام بها ، وحول هذه الظاهرة يقول كاتب مدونة رشيد :

هنالك لصوص يعتقدون أنهم أذكياء إذ ينقلون الموضوع بالكامل ويقومون بطمس وتعديل أى شىء يشير إلى مصدر الموضوع ولكن جوجل يأتى ليفضح أمثال هؤلاء فعن طريق بحث صغير فى جوجل عن عنوان الموضوع أو عن سطر معين داخل الموضوع يتم الكشف عن من هؤلاء اللصوص .




هناك من يقومون بنسخ ولصق المواضيع ويذكرون المصدر وهذه الفئة من الظلم أن نطلق عليهم لصوصاً ، النسخ واللصق هى أفة شنيعة جداً تصيب 90% من المنتديات العربية فالمنتديات كغثاء السيل ، كثيرة جداً وتحتوى على ملايين الموضوعات ولكن لو قمنا بغربلتها سنجد أن هذه الملايين تتقلص بشكل كبير لأنها مواضيع مكررة .



ثم يعرض الكاتب لأسباب هذه الظاهرة التى يرى أن من أهمها عدم القدرة على صياغة المواضيع والإفلاس الفكرى والشعور بالنقص ، ثم يعرض طرق للكشف عن لصوص المواضيع ، أول هذه الطرق هو استخدام موقع copyscape كل ما عليك هو الدخول إلى الموقع ثم كتابة رابط الموضوع المراد فحصه ومشاهدة النتائج ، وهذا الموقع يمنحك 10 عمليات بحث مجانية خلال الشهر الواحد ، والطريقة الثانية هى استخدام محرك بحث جوجل Google بواسطة كتابة كلمات من الفقرة الأولى أو الثانية من الموضوع الموجود فى الموقع مع محاولة استخدام البحث المتقدم .




والطريقة الثالثة
هى استخدام تنبيهات جوجل Google alerts فهذه الخدمة المجانية من جوجل تمكنك من تلقى تنبيهات من جوجل فى حال أن الشىء الذى طلبت مراقبته ظهر على محرك البحث .

هل أعجبك الموضوع ..؟ هل استفدت منه ..؟ هل تتفق أو تختلف مع محتواه من وجهة نظرك ..؟ ننتظر منك تعليقك هنا أسفل الموضوع

Share/Bookmark

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تعليقك سيظهر مباشرة بعد مراجعته :