...

...

" تجول فى الموقع وحدث مخك بنجاح ... سوف تجد كل ما هو جديد ومفيد وممتع " ... للتسجيل فى الموقع : هــنـا ... للتواصل معنا : هـــنــا
...

Google يمنحك عدة طرق لاختصار الوقت والمجهود

.
هذا الموضوع له علاقة بقسم : معلومات فى الإنترنت



جوجل يمنحك عدة طرق لاختصار الوقت والمجهود


يعتبر جوجل Google من أشهر محركات البحث التي نستخدمها للحصول على أي معلومات نريدها أو لتحميل أي ملفات صوتية أو فيديو أو غير ذلك من أي موقع على الإنترنت .


وهناك طرق تجعل البحث على محرك Google أسرع وأسهل ويمكن استخدام هذه الطرق أيضاً مع محركات البحث الأخرى بحيث نختصر المسافات وكذلك زمن البحث ، أولى هذه الطرق : استخدام علامة ( + ) وفائدتها البحث عن جميع المواقع التي توجد بها جميع الكلمات التي تكتبها وتريد البحث عنها ، فمثلا إذا كتبت .... كوريا + أمريكا .... ستشمل نتائج البحث كل الصفحات التي تحتوى على الكلمتين معاً فى نفس الصفحة .



أما علامة ( - ) فتمكنك من البحث عن المواقع التي تحتوى على كلمة معينة ولا تحتوى على كلمة أخرى ، فمثلا ... كوريا - أمريكا .... وهى عكس الطريقة السابقة فستكون نتائج البحث متضمنة كوريا ولا تحتوى على أمريكا . علامة التنصيص " " تمكنك من البحث عن جميع المواقع التي تحتوى على اسم الموضوع الموجود بداخل علامة التنصيص .




وبملاحظة الصفحة الرئيسية لمحرك البحث Google ستجد زر بحث متقدم اضغط عليه فستظهر صفحة جديدة تحتوى على خانات واختيارات بسيطة وسهلة لتصل إلى ما تريده بسهولة وبطريقة أكثر تقدما وهى صفحة مهمة ومفيدة جدا .....


وإذا وضعت علامة الرابط OR بين الكلمات التي تريد البحث عنها فهذا يعنى أنك تطلب البحث عن المواقع التي تحتوى على الكلمتين أو أكثر وكذلك المواقع التي تحتوى على إحدى الكلمات فقط ، وهى تساوى علامة ( - ) .

وهناك بجانب ذر البحث فى جوجل ذر أخر اسمه " ضربة حظ " وهذا الذر إذا ضغطت عليه سينقلك إلى نتيجة واحدة يعتقد محرك البحث أنها أقرب النتائج التي تريدها .

هل أعجبك الموضوع ..؟ هل استفدت منه ..؟ هل تتفق أو تختلف مع محتواه من وجهة نظرك ..؟ ننتظر منك تعليقك هنا أسفل الموضوع

Share/Bookmark

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تعليقك سيظهر مباشرة بعد مراجعته :