...

...

" تجول فى الموقع وحدث مخك بنجاح ... سوف تجد كل ما هو جديد ومفيد وممتع " ... للتسجيل فى الموقع : هــنـا ... للتواصل معنا : هـــنــا
...

يوتيوب youtube يستقبل يومياً 100 مليون ملف فيديو !!

.
هذا الموضوع له علاقة بقسم : معلومات فى الإنترنت



يوتيوب youtube يستقبل يومياً 100 مليون ملف فيديو !!


لا يخفى على أحد أن شركة يوتيوب التى لم تظهر إلا منذ بضع سنوات قليلة إلا أنها تستضيف أو يوجد على موقعها ما يزيد عن 100 مليون ملف من ملفات الفيديو فى اليوم الواحد ، بل إن الخبراء يقولون إن أكثر من مليار أغنية تتم مشاركتها يومياً على الإنترنت بتنسيق الملفات المشهور إم بى ثرى .


خذ مثلاً كاميرات المراقبة التى تستخدمها مدينة لندن فى مراقبة المرور فى شوارعها ، هذه الكاميرات ترسل ما يزيد عن 64 ترليون جزء من المعلومات إلى مركز بيانات المرور .


إن السر الحقيقى الذى يواجه العالم فى الوقت الحالى هو ما هو المقدار الذى سيصل إليه حجم المعلومات الرقمية ، وما هو سرعة تضاعفه وماذا يعنى هذا الانتشار بل الإنفجار الهائل للمعلومات ؟!




1) فى عام 2006 كان حجم المعلومات الرقمية التى تم إنشاؤها والتقاطها ونسخها 161 إكزابايت أو 161 مليار جيجا بايت ، أى حوالى 3 ملايين مرة حجم المعلومات المكتوبة فى جميع الكتب .


2) وبين عام 2006 و 2010 ستزيد المعلومات المضافة سنوياً إلى عالمنا الرقمى بأكثر من ستة أضعاف ، أى من 161 إكزابايت إلى 988 إكزابايت ، بما يمثل نمواً سنويا مركباً بنسبة 57 % .


3) تشكل الصور التى يتم التقاطها بواسطة أكثر من مليار جهاز فى العالم من الكاميرات الرقمية والهواتف المزودة بكاميرا إلى الماسحات الضوئية المستخدمة فى الطب وكاميرات المراقبة ، المكون الأكبر من العالم الرقمى ، ويتم نسخها على الإنترنت فى شبكات الشركات الشخصية بواسطة الحاسبات الشخصية والخوادم فى مراكز البيانات وأجهزد التلفزيون الرقمية وفى شاشات عرض الأفلام على أجهزة العرض الرقمية ( البروجيكتور ) .

هل أعجبك الموضوع ..؟ هل استفدت منه ..؟ هل تتفق أو تختلف مع محتواه من وجهة نظرك ..؟ ننتظر منك تعليقك هنا أسفل الموضوع

Share/Bookmark

هناك تعليقان (2):

  1. غير معرف03 مايو, 2010

    دووووووووخينى يالمونه ههههههههه

    ردحذف
  2. غير معرف19 مايو, 2010

    تبقى الإشارة إلى أن يوتوب هو أيضا مستعمرة أخرى من مستعمرات إمبراطورية غووغل اللتي لا تغيب عنها الشمس ..

    ردحذف

تعليقك سيظهر مباشرة بعد مراجعته :