...

...

" تجول فى الموقع وحدث مخك بنجاح ... سوف تجد كل ما هو جديد ومفيد وممتع " ... للتسجيل فى الموقع : هــنـا ... للتواصل معنا : هـــنــا
...

شاب يعترف بإختراق ربع مليون حاسب

.
هذا الموضوع له علاقة بقسم : معلومات فى الإنترنت ، ثقافة لذيذة ، تكنولوجيا غريبة



شاب يعترف بإختراق ربع مليون حاسب


كشفت تحقيقات أجرتها السلطات الأمريكية مؤخرا مع أحد المتهمين فى جرائم تكنولوجيا المعلومات عن عصابة تمكنت من مراقبة التعاملات المالية وسرقة عدد غير قليل من مستخدمى شبكة الإنترنت ، وخلال التحقيقات اعترف الشخص الذى يدعى جون شيفر من ولاية لوس أنجلوس باختراق ربع مليون حاسب وسرقة معلومات وبيانات مالية تخص ألاف المستخدمين لشبكة الإنترنت ، كما قامت العصابة باستغلال تلك المعلومات فى الوصول إلى حسابات بنكية وسرقة مبالغ مالية كبيرة منها .




ويعمل جون شيفر كاستشاري أمن معلومات لكنه مشهور فى العالم السري للمخترقين ومحترفي التجسس الإلكتروني بأنه " ملك الاختراق " ، كما اعترف بارتكابه جرائم فساد وغش وتجسس الكتروني ، أوضح بعض الخبراء القانونيين أنه فى حالة ثبوت الإدانة على شيفر من المنتظر أن يواجه حكماً بالسجن تصل مدته إلى نحو 60 عاماً وغرامات مالية قدرها مليون و 750 ألف دولار ، يذكر أن سلطات الأمن الأمريكية قد ألقت القبض على شيفر خلال الأيام الماضية كما قامت بالتحفظ على بعض الأدوات وأجهزة الحاسب الخاصة بالمتهم وقد عثرت جهات التحقيق فى عمليات الفحص المبدئي التى قامت بها على الكثير من المكونات التى تشير إلى قيام المتهم بمساعدة أفراد أخرين بارتكاب مخالفات قانونية عبر شبكة الإنترنت وهو ما تجرمه قوانين الولايات المتحدة الأمريكية .


أوضح ممثل الادعاء أن شيفر وعدداً غير معلوم حتى الآن من المتورطين معه كانوا يقومون بتحميل برامج تجسس على أجهزة الحاسبات المصابة التى مكنتهم من مراقبة المعاملات المالية الإلكترونية التى كان يقوم بها عدد كبير من المستخدمين خلال دفع للمشتريات على الإنترنت .




وكشفت التحريات وعمليات الفحص لمحتويات البرامج أن المتهمين استطاعوا معرفة كلمات المرور والأرقام السرية ثم قاموا باستخدامها فى سحب أموال من الحسابات البنكية الخاصة بأصحاب أجهزة حاسبات التى تمكنوا من إصابتها ، كما قام شيفر بتحميل برنامج التجسس على نحو 150 ألف جهاز كمبيوتر فى شركة هولندية للإعلانات على الإنترنت كانت تعاقدت معه كاستشارى أمن معلومات ، ومن المتوقع أن تنظر المحكمة قضية جون شيفر خلال الأسابيع القليلة المقبلة وأشار مصدر مسئول أن التحقيقات وعمليات التحريات لا تزال فى مرحلة البحث عن حجم المبالغ المسروقة بدقة .

هل أعجبك الموضوع ..؟ هل استفدت منه ..؟ هل تتفق أو تختلف مع محتواه من وجهة نظرك ..؟ ننتظر منك تعليقك هنا أسفل الموضوع

Share/Bookmark

هناك 3 تعليقات:

  1. غير معرف12 أكتوبر, 2009

    هناك اشخاص مثل شفر بل اكثر منه يقومون باختراق حواسيب العالم كل يوم ولكن هل من رقيب وهؤلاء لايستطيع احد مراقبتهم بفضل ذكائهم الخارق ولابد ان شفر قبض عليه بالصدفة ليس الا

    ردحذف
  2. غير معرف14 أكتوبر, 2009

    أكيد أنه ما يفهم اللص إلا لص مثله، لذا أقترح criminal minds..........hacker's one......lol.^^

    ردحذف
  3. غير معرف24 أكتوبر, 2009

    amiskin laysa hada 9adroh
    lakinaho tkhata alhodod

    ردحذف

تعليقك سيظهر مباشرة بعد مراجعته :