...

...

" تجول فى الموقع وحدث مخك بنجاح ... سوف تجد كل ما هو جديد ومفيد وممتع " ... للتسجيل فى الموقع : هــنـا ... للتواصل معنا : هـــنــا
...

عاجل : البنت شىء والولد شىء تانى ؟؟

.
هذا الموضوع له علاقة بقسم : ثقافة لذيذة ، للنساء فقط




اختلاف الولد عن البنت - الفرق بين الولد والبنت



" البنت تنطق قبل الولد " هذا ما يردده الكثيرون والحقيقة أن هذه المقولة ليست شائعة ولا خرافة بل حقيقة ... إنها حقيقة علمية أثبتتها الدراسات كما جاء فى مجلة « الأم والطفل » الإنجليزية والتي أكدتها دنسولورفت مستشار طب الأطفال بأن هناك إختلافات بين الجنسين في سرعة نموهما وهذه الإختلافات تتمثل فيما يلي :




من عمر يوم واحد إلي سبعة أشهر ...

فعند الولادة يكون الطفل الذكر أطول وأثقل من الأنثي .. بينما يكون جسم الأنثي به دهون أكثر .. وبعد ثلات أيام تبدأ الأنثي الإستجابة إلي صوت الأم وبعد 6 أسابيع تمنح الأنثى الأم أول إبتسامة وتكون ابتسامتها ضعف الذكر ، كذك تستطيع المولودة أن تركز نظرها معك أكثر من المولود الذكر ... أما المولود الذكر في خلال الأشهر الستة هذه فستحدث له طفرة فى النمو وستبدل مقاسات ملابسه شهراً بعد شهر مما يعطيه فرصة لشراء ملابس جديدة له والتسوق .




من عمر ستة أشهر إلى 12 شهراً

والبداية من سن 7 أشهر تبدأ المولودة الأنثي في اللحاق بالذكر من حيث الوزن وحتي سن 4 سنوات تتفوق الأنثى على الذكر في الطول والوزن وقوة النظر ومن سن 12 شهراً إلى 18 شهراً تبدأ مرحلة النطق لدى الإناث اللتى يسبقن فيها الذكور حيث تظهر لديهن مهارات لغوية أفضل من الذكور كما يتفوقن عليهن فى المهارات الإجتماعية وفى الإستجابة لمشاعر الآخرين كذلك أظهرت الدراسات أن الإناث يملن بالطبيعة للجلوس واللعب بالعرائس والدببة والألعاب التي يمكن إحتضانها أما الذكور فيفضلون اللعب التي تحدث ضجيجاً ويميلون للعب بالكرة وإلي الجرى والتزحلق وخلافه .




في عمر 18 شهراً ...

ثبت إحصائياً أن الطفل الذكر عندما يصل إلي هذه السن يميل إلي العدوانية قولاً وفعلاً فراقبي سلوكه في هذه الفترة من عمره ... كما أن الطفل الذكر يتقدم علي الأنثى في المهارات العقلية فى هذه المرحلة من العمر نظراً لنمو الجزء الأيمن من المخ بصورة أكثر تحرراً فيكون أبرع فى معرفة الأرقام وتمييز الأشكال وعندما يكبر قليلاً يحاول أن يرتب الألعاب ويفكها ليتعرف علي طريقة عملها ...




وفي سن السنتين

تكون عظام طفلك قد تكونت ماعدا عظام الركبة والتي تكون غالباً مكونة من الغضاريف وتكون صلبة في سن الــ 3 سنوات عند البنات وفي سن الــ 4 سنوات عند الذكور مما يفسر تأخر الذكور في الدخول إلى مرحلة المراهقة .... وتخبرك د . سولورفت مستشار طب الأطفال إلي ضرورة متابعة طبيب إذا تأخرت مظاهر النمو عند طفلك أو طفلتك .

هل أعجبك الموضوع ..؟ هل استفدت منه ..؟ هل تتفق أو تختلف مع محتواه من وجهة نظرك ..؟ ننتظر منك تعليقك هنا أسفل الموضوع

Share/Bookmark

هناك 4 تعليقات:

  1. غير معرف11 نوفمبر, 2009

    شكرا لكم والله يوفق الجميع

    ردحذف
  2. غير معرف30 مارس, 2010

    شكرااااااااا يا غالى
    ----
    مدونتك رائعه جداااا
    وفيها معلومات جميله جداا
    ربنا يوفقك

    اخوك جاسر

    ردحذف
  3. غير معرف02 أبريل, 2010

    ياسبحان الله
    جزاكم الله خيرا

    ردحذف
  4. غير معرف22 فبراير, 2013

    كتير حلو

    ردحذف

تعليقك سيظهر مباشرة بعد مراجعته :