...

...

" تجول فى الموقع وحدث مخك بنجاح ... سوف تجد كل ما هو جديد ومفيد وممتع " ... للتسجيل فى الموقع : هــنـا ... للتواصل معنا : هـــنــا
...

إحذر رسائل المحمول والإيميل الكاذبة !!

.
هذا الموضوع له علاقة بقسم : معلومات فى الإنترنت ، ثقافة لذيذة



المواطنون يقعون في فخ رسائل المحمول وتنظيم الاتصالات يبدأ في تلقى الشكاوى


خصص جهاز تنظيم الاتصالات الجهاز رقم 155 لتلقى شكاوى مستخدمي المحمول والإنترنت من وقوعهم في عملية نصب ، تبدأ بتلقيهم رسائل تفيد بأنهم قد ربحوا جوائز مالية كبيرة ، وتطلب منهم الاتصال برقم معين غالباً ما يتعامل بتعريفة دولية .


وننبه أنه يجب على مستخدمي التليفون المحمول والإنترنت ضرورة تجنب التعامل مع مثل هذه الرسائل التي تفيد بأن متلقي الرسالة قد ربح جائزة مالية كبيرة عند اتصاله برقم دولي معين في حالة التليفون المحمول ، أو تلقى مستخدم الإنترنت بريداً إلكترونياً يفيد بأنه ربح جائزة مالية كبيرة ،




حيث يعد هذا النوع من الرسائل مضللا ، وتقوم بإرسالها جهات تستفيد من الاتصالات والمكالمات الدولية التي يجريها متلقي الرسالة للاستفسار عن الجائزة المالية ، بينما في حالة مستخدم الإنترنت فيتم استدراجه للإدلاء برقم حسابه البنكي أو تحويل مبلغ معين من المال .


وهن جانبها اتفقت شركات المحمول الثلاث على عدم التدخل بوقف هذا النوع من الرسائل إلا في حالة إخطارها بذلك من قبل جهاز تنظيم الاتصالات وقالت إن سرية المعلومات عن العملاء لا يمكن تجاوزها إلا بموافقة النيابة أو القضاء .

ومن ناحية أخرى ، يحضر جهاز حماية المستهلك لحملة توعية تلفزيونية ضد الإعلانات المضللة سواء المرئية منها أو المسموعة أو المقروءة .




وقال عمرو فهيم المدير التتفيذى للجهاز : نحن على علم بموضوع هذه الرسائل وننسق مع جهاز تنظيم الاتصالات لأنه الجهة الرقابية المسئولة عن كل ما يختص بالمحمول .

أما بالنسبة إلى رسائل الإنترنت فقد انضم الجهاز أخيراً إلى الشبكة الدولية لحماية حقوق المستهلك وتضم فى عضويتها 38 دولة وهو ما سمح لنا بمتابعة مصادر هذه الإيميلات وإخطار الشبكة لإخطار الدولة المرسلة ويقوم الجهاز التابع لها بمقاضاته .

هل أعجبك الموضوع ..؟ هل استفدت منه ..؟ هل تتفق أو تختلف مع محتواه من وجهة نظرك ..؟ ننتظر منك تعليقك هنا أسفل الموضوع

Share/Bookmark

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تعليقك سيظهر مباشرة بعد مراجعته :