...

...

" تجول فى الموقع وحدث مخك بنجاح ... سوف تجد كل ما هو جديد ومفيد وممتع " ... للتسجيل فى الموقع : هــنـا ... للتواصل معنا : هـــنــا
...

تعلم حماية الخصوصية بموقع ماى سبيس وفيس بوك !

.
هذا الموضوع له علاقة بقسم : معلومات فى الإنترنت


أولاً : حماية الخصوصية بموقع My Space :




الوضع الإفتراضى فى الإعدادات لدى موقع ماى سبيس يتيح لأى شخص إمكانية مشاهدة الملف الشخصى والصور الخاصة بك ، وعلى الرغم من أن الموقع يقدم خيارات محدودة للتحكم فى الخصوصية إلا أن تعديل هذه الخيارات يوفر قدراً أكبر من حماية الخصوصية ، قم بالدخول إلى إعدادات حسابك فى ( ماى سبيس ) وراجع الإعدادات التالية :


  • Online Now : إذا قمت بتعطيل هذا الخيار لن يتمكن أى شخص من معرفة أنك متصل فى الوقت الحالى .

  • Profile Viewable By : إذا قمت بضبط قيمة هذا الخيار على My Friends Only سوف يتم السماح لأصدقائك فقط بمشاهدة ملفك الشخصى .

  • Photos : يمكنك تعطيل هذا الخيار لحظر إرسال أو مشاركة صورك الشخصية بواسطة أى عضو آخر .

يجب أن تكون حذراً عند إضافة أى بيانات أو معلومات شخصية فى موقع ماى سبيس My Space حيث أن الموقع لا يقدم تحكم تفصيلى فى خصوصية البيانات التى يتم عرضها فى الموقع .



ثانياً : حماية الخصوصية بموقع Face Book :





عندما تقوم بالتسجيل فى موقع فيسبوك فإن الإعدادات الإفتراضية للموقع تسمح بعرض المعلومات التى تقوم بإدخالها والصور التى تقوم برفعها ويمكن لأى عضو آخر أن يعرف معلوماتك أو يشاهد صورك ، ولذلك فإنه من الضرورى تغيير الإعدادات الإفتراضية إذا كنت مهتماً بخصوصية بياناتك ، إن تغيير الإعدادات الإفتراضية فى موقع فيس بوك أمر بسيط للغاية ، فقط قم بتسجيل الدخول ثم اضغط على الرابط الذى يسمى Privacy الموجود فى الركن العلوى الأيمن من الشاشة ، وتحتوى النافذة الرئيسية لإعدادات الخصوصية على خمسة عناصر حيث يمكنك تحديد إعدادات كل عنصر على حده ، وهذه العناصر هي :

  • Profile : يمكنك التحكم فى الأعضاء المسموح لهم بمشاهدة ملفك الشخصي ، فإذا أردت أن يتم السماح بعرض ملفك الشخصى لأصدقائك فقط قم باختيار Only My Friends من القائمة المنسدلة .

  • Search : عن طريق هذا العنصر يمكنك تحديد الأعضاء المسموح لهم بالوصول إليك عن طريق البحث بالإضافة إلى تحديد المعلومات التى تظهر فى نتائج البحث ، أيضاً إذا أردت أن يتمكن أصدقائك فقط من البحث عنك اختر Only My Friends

  • News feed and mini feed : بواسطة هذا العنصر يمكنك التحكم فى الإجراءات التى تظهر تلقائياً فى أداة Mini feed ، قم بتعطيل أى إجراء لا ترغب فى اطلاع أصدقائك عليه بشكل تلقائي .

  • Poke message and friend reques : يمكنك تحديد أى جزء من ملفك الشخصى يظهر للأعضاء الذين تقوم بمراسلتهم ، لذا قم بإلغاء علامة الإختيار من أمام أى عنصر لا تريد ظهوره للأشخاص الذين تراسلهم .

  • Applications : يمكنك وضع بعض الضوابط على المعلومات المتوافرة للتطبيقات الموجودة فى حسابك ، بما فى ذلك التطبيقات المبنية على بيئة عمل فيسبوك أو التطبيقات المستقلة التى تمتلك سياسات خصوصية وأدوات خاصة بها ، وطبقاً لشروط الإستخدام فى موقع فيسبوك فإنه يمكنك استخدام التطبيقات المستقلة على مسئوليتك الخاصة ، ويحتوى هذا العنصر على أكثر من خيار هي :


    • Added Applications : للتحكم فى الأشخاص المسموح لهم بمشاهدة ما تقوم بـكـتـابته فى التطبيقات .

    • Authorized applications : يمكنك بواسطة هذا الخيار إلغاء الصلاحيات التى قمت بمنحها لتطبيق معين لمشاركة معلوماتك .

    • Other applications : يحتوى على التطبيقات التى تم تثبيتها بواسطة أصدقائك ، بالإضافة الى مجموعة من الخيارات الأخرى .

هل أعجبك الموضوع ..؟ هل استفدت منه ..؟ هل تتفق أو تختلف مع محتواه من وجهة نظرك ..؟ ننتظر منك تعليقك هنا أسفل الموضوع

Share/Bookmark

هناك تعليق واحد:

  1. غير معرف20 أبريل, 2010

    شكراً لك على المعلومات وخاصة الفيس بوك ولكن ممكن اعرف ازاى امنع اى حد يشوف اصدقائى الى انا ضيفهم وشكراً

    ردحذف

تعليقك سيظهر مباشرة بعد مراجعته :