...

...

" تجول فى الموقع وحدث مخك بنجاح ... سوف تجد كل ما هو جديد ومفيد وممتع " ... للتسجيل فى الموقع : هــنـا ... للتواصل معنا : هـــنــا
...

تعلم أسرع الطرق للوصول إلى برامج وملفات الكمبيوتر ؟

.
هذا الموضوع له علاقة بقسم : معلومات فى الكمبيوتر




هل تعانى من بطء سرعة جهاز الكمبيوتر الخاص بك .. وهل يسبب لك بط ء الجهاز مشاكل كثيرة وضيق نفس .. عموما ماتزعلش نفسك لأن المشكلة التى تعانى منها يعانى منها ملايين من مستخدمى الكمبيوتر فى العالم كله .. أى انك لست وحدك فبطء السرعة أصبحت من المشاكل العامة مثلها مثل مشاكل الفيروسات .. والحل بسيط جداً هناك طريقتان تتميزان بالسرعة فى فتح البرامج من على سطح المكتب (Desktop) أولها عن طريق استخدام العلامات المختصرة ((Shortcut باختيار علامة مختصرة للبرامج التى يكثر استخدامها بوضع علامات مختصرة لها وليست نسخة من البرنامج ولكنها مجرد تسجيل للعنوان التى توجد به وحدة التخزين الرئيسية خاصة أن العلامة المختصرة لا تستهلك مساحة من وحدة التخزين أكثر من (K1) ويتم عملها عن طريق الضغط بالمفتاح الأيمن للفأرة على البرنامج المطلوب ثم اختيار أمر ((Shortcut Create من القائمة التى ستظهر أمامك وتوضع بعد ذلك على سطح المكتب وبمجرد الضغط بالفأرة مرتين على هذه العلامة سيفتح البرنامج .





الطريقة الثانية من خلال شريط المهام (Bar (Task ومنه يوجد مفتاح البداية (Start) اسفل الشاشة وبجوار هذا المفتاح ستجد نظام النوافذ قد وضع بعض العلامات المختصرة للبرامج التى تستخدم بكثرة مثل برنامج إنترنت إكسبلورر (internet explorer) وهذه المساحة تسمى شريط الانطلاق السريع (Quick Lunch toot bar) وذلك لأن بضغطة واحدة من الفأرة يتم تشغيل هذه البرامج ويمكنك أن تضع برامجك فى شريط الانطلاق السريع بسهولة بإنشاء علامة مختصرة من البرنامج على سطح المكتب ثم سحب العلامة بالفأرة ((Drag لكى تضعه فى المكان الذى تريده داخل شريط الانطلاق السريع واذا أردت أن تلغى هذه العلامة بعد وضعها ثم بعد ذلك قم بالضغط على المفتاح الأيمن للفأرة عليها ثم اختر أمر (Delete) لإلغائها وبعد الانتهاء من ذلك ستصبح البرامج موجودة وتستطيع أن تصل إليها أسرع من السابق .

هل أعجبك الموضوع ..؟ هل استفدت منه ..؟ هل تتفق أو تختلف مع محتواه من وجهة نظرك ..؟ ننتظر منك تعليقك هنا أسفل الموضوع

Share/Bookmark

هناك 7 تعليقات:

  1. شكرا علي الموضوع المفيد

    بارك الله فيك

    دمت متميز ومتالق

    تقبل مروري وردي

    ردحذف
  2. غير معرف24 فبراير, 2010

    مشكورين يا اخوان

    ردحذف
  3. غير معرف09 مارس, 2010

    شكرا

    ردحذف
  4. غير معرف21 يوليو, 2010

    تسلم الايادي نتمني المزيد من هذه المواضيع

    ردحذف
  5. غير معرف26 أكتوبر, 2010

    شكرا جزيلا

    ردحذف
  6. غير معرف15 مارس, 2011

    دمتم سالمين والله مبروك عليكم التفوق نسال الله العليم القدير ان يرفعنا واياكم في العلم

    ردحذف
  7. غير معرف09 أكتوبر, 2011

    شكرا لكم وجزاكم الله كل الخير

    ردحذف

تعليقك سيظهر مباشرة بعد مراجعته :