...

...

" تجول فى الموقع وحدث مخك بنجاح ... سوف تجد كل ما هو جديد ومفيد وممتع " ... للتسجيل فى الموقع : هــنـا ... للتواصل معنا : هـــنــا
...

أطعمة هامة فى السحور تحقق السعادة والراحة ؟


هذا الموضوع له علاقة بقسم :
للنساء فقط ، ثقافة لذيذة


عناصر هامة يجب أن يتضمنها السحور
تناول طبق الفول مع الليمون فى السحور لتحقيق السعادة والراحة




تؤكد الدراسات الحديثة فى مجال تحليل الأغذية أن الأغذية الشعبية وفى مقدمتها الفول المدمس تحتوى على مكونات
طبيعية تساعد على ظهور مشاعر السعادة والهدوء والراحة ، والحديث للدكتور مصطفى نوفل أستاذ الأغذية بكلية الزراعة جامعة الأزهر ، وذلك على عكس المعتقدات الشائعة والخاطئة عن تأثير تناول الفول المدمس على نشاط وحيوية الجسم وحالته المزاجية لذلك يفضل تناول طبق الفول مع الليمون فى السحور لتحقيق السعادة والراحة ،




ولتوضيح علاقة تناول الفول بالإحساس بالسعادة والنشاط يجب معرفة أن المخ يقوم بنشر أعداد كثيرة من المواد الكيميائية الحيوية فى الجسم وهى التى يمكن أن نطلق عليها اسم الموصلات العصبية وهى تساعد على ظهور مشاعر السعادة والنشاط والحماس واليقظة ، وهذه الموصلات العصبية يتم تصنيفها فى الجسم من بعض المكونات الأمينية التى تتواجد بوفرة فى بعض الأغذية البروتينية ومن أهمها الفول ، فكوب من الفول المدمس بالطحينة يحتوى على 2 جرام من هذه المكونات الأمينية التى تكون الموصلات العصبية وبالتالى تحقق الشعور بالراحة والسعادة والهدوء .




وليست الأغذية الشعبية فقط هى التى تحقق السعادة ولكن يجب أن يحتوى إفطارك وسحورك على بعض العناصر التى تحتوى على فيتامين ( سى ) وذلك للمساهمة في تحقيق أفضل حالة مزاجية للجسم ولعل أهم العناصر الغذائية التى تحتوى على فيتامين ( سى ) البرتقال الطازج ، الطماطم الطازجة وحمص الشام والترمس .




كذلك من المواد الغذائية الهامة التى يجب تناولها فى السحور البيض وذلك لاحتواء صفاره على العنصر الغذائى ( كولين ) وتكمن فائدته فى أنه يقوى الذاكرة لذلك فتناول الفول مع الطحينة والليمون بالإضافة للبيض بالإضافة إلى بعض المشروبات السكرية سوف يعطى للجسم فرصة تكامل تكوينه لنوعية الموصلات العصبية المسئولة عن كفاة الأداء البدنى والذهنى وقوة الذاكرة والسعادة والهدوء .



ويجب أن تراعى ربة المنزل عدم استخدم المسلى الصناعى فى طهى الطعام سواء فى رمضان أو غير رمضان لأن دهونها المشبعة وما تحتويه من نوعية تعرف بالدهون المخلقة صحياً تعمل داخل الجسم على إنتاج مركبات ضارة تتسبب فى تحول الكوليسترول من صورته المفيدة إلى صفائح جامدة تترسب على الجدر الداخلية للشرايين مما يعرضها لخطر الإصابة بالتصلب والذى يؤثر على صحة وسلامة القلب .

هل أعجبك الموضوع ..؟ هل استفدت منه ..؟ هل تتفق أو تختلف مع محتواه من وجهة نظرك ..؟ ننتظر منك تعليقك هنا أسفل الموضوع

Share/Bookmark

هناك 3 تعليقات:

  1. غير معرف21 أغسطس, 2010

    السلام عليكم
    موضوع جميل جزاك الله خيرا

    ردحذف
  2. غير معرف03 سبتمبر, 2010

    أعجبني كثيرا وأشكركم على المعلومات البسيطة و المفيدة

    ردحذف

تعليقك سيظهر مباشرة بعد مراجعته :